تجزئة السوق المصرفي وأثرها على الميزة التنافسية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى بيان أثر تجزئة السوق المصرفي في تحسين وتطوير الخدمات المصرفية بكل أنواعها، حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بمتغيرات الدراسة. كما تمثلت عينة الدراسة في عدد 30 موظف بمصرف الصحاري ( فرع صرمان ). ولتحليل نتائج هذا الدراسة وتفسيرها تم استخدام برنامج SPSS مع حزمة من الاختبارات الإحصائية. أظهرت نتائج هذه الدراسة وجود علاقة ما بين استراتيجيات استهداف السوق المصرفي وتطوير وتحسين الخدمات المصرفية المقدمة، حيث تبين أن إدارة المصرف تتبنى استراتيجيات تسويقية تعزز من درجة ولاء العملاء للخدمة وعدم السماح للمنافسين من التأثير على درجة هذا الولاء.
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.