دور الاتصالات التسويقية المتكاملة في تقديم وتسويق الخدمات المصرفية دراسـة تطبيقية على فروع المصارف التجارية بمدينة الزاوية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت هذه الدراسة الي التعرف على الاتصالات التسويقية المتكاملة في تقديم وتسويق الخدمات المصرفية، وكانت الدراسة الميدانية على فروع المصارف التجارية بمدينة الزاوية ولتحقيق أهداف الدراسة ثم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، واستمارة الاستبيان لجمع البيانات والمعلومات وتحليلها وتفسيرها باستخدام برنامج (Spss) الذي يحتوي على حزمة من الاختبارات الإحصائية، وتوصلت الدراسة الي نتائج أهمها أن وسائل الاتصالات التسويقية المتكاملة يمكن أن تساهم بشكل إيجابي في تعزيز فعالية تقديم وتسويق الخدمات المصرفية، وأيضاً هناك حاجة ضرورية لاستخدام وسائل الاتصالات التسويقية المتكاملة في تسويق الخدمات المصرفية وبشكل فعال لضمان الوصول الي جميع العملاء والتأثير عليهم بشكل أفضل، وتقديم جملة من التوصيات وأبرزها أنه ينبغي على إدارة المصرف تطوير استراتيجيات الاتصالات التسويقية لقدرتها على تعزيز الوعي لدى عملاء المصرف وجذب المزيد من العملاء الجدد وكذلك أن الاعتماد على استخدام تقنيات التكنولوجيا الجديدة مثل التسويق الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي يسهل عملية الوصول إلى العملاء والتفاعل معهم، وتوسيع نطاق التسويق للخدمات المصرفية لاستهداف فئات متنوعة من العملاء من خلال فهم احتياجاتهم وتقديم عروض تسويقية متكاملة.
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.